السيارة فيراري إف 8 تريبوتو.. حصان جامح
تنفرد سيارة فيراري إف 8 تريبوتو (F8 Tributo) بكونها السيارة الرياضية الجديدة كلياً لعلامة فيراري وتأتي مزوّدةً بمحرّك وسطي خلفي لتمثل التعبير الأرقى عن سيّارة بيرلينيتا بمقعدين من فيراري. وتتمتع هذه السيارة بخواص ومزايا فريدة كلياً، كما أن اسمها يجسد عربون وفاء وتقدير لأقوى السيارات المزوّدة بمحرك (V8) الأقوى في تاريخ سيارات علامة الحصان الجامح فضلا عن تصميمها المذهل.
وترسي سيارة إف 8 تريبوتو معياراً جديداً في السوق على صعيد الأداء ومتعة القيادة والتجاوب وسهولة التحكم. حيث ستضمن لجميع السائقين اختبار الأداء الرائع لأفضل محرك (V8) في العالم، إلى جانب الاستمتاع بمستوياتٍ غير مسبوقة من التجاوب وتجربة القيادة المريحة والمتميّزة.
ومع استطاعة ضخمة تبلغ 720 حصاناً وناتج طاقة يتجاوز حاجز 185 حصان/ليتر، بات هذا محرّك السيارة ثماني الأسطوانات (V8) الأقوى في تاريخ سيارات فيراري خارج إطار فئة السيارات الخاصة؛ ليرسي هذا المحرّك معايير جديدة كلياً ليس على صعيد المحرّكات المجهّزة بشاحن توربو فحسب، وإنما لمختلف أنواع المحرّكات أيضاً.
وتم استخدام محرك (V8) المزوّدة بشاحن توربيني في طرازات أخرى تولّد مستويات مختلفة من الطاقة؛ وقد فاز هذا المحرك بجائزة "أفضل محرّك" في مسابقة "أفضل محرّك للعام" لثلاث سنوات متتالية (2016، و2017، و2018). كما فاز في عام 2018 بجائزة "أفضل محرّك في العقدَين الماضيين".
وتولّد فيراري إف 8 تريبوتو قدرتها البالغة 720 حصاناً من دون أيّ تأخير في عمل التوربو الذي يستكمل الأداء الصوتي المذهل والمميز للسيارة. ويستكمل هذه الطاقة المتاحة بشكلٍ فوري مع أسلوب القيادة الممتاز والتجاوب عالي الكفاءة، وذلك بفضل الحلول المتطورة المعتمدة على العناصر الديناميكية للسيارة، والمستمدّة من تجارب قيادة فيراري.
وتجسّد سيارة ’فيراري إف 8 تريبوتو‘ الرياضيّة ، من إبداع مركز فيراري للتصميم، توجهاً جديداً في التصميم يعكس في جوهره التفرّد والمزايا الأساسيّة التي لطالما تميّزت بها جميع سيّارات فيراري، وخصوصاً على صعيد الأداء الاستثنائي والانسيابيّة والكفاءة الديناميكيّة الهوائيّة. كما وتُعتبر فيراري إف 8 تريبوتو السيارة الأقوى على صعيد أداء الخواص الديناميكية والهوائية ضمن فئة السيارات الرياضية المزوّدة بمقعدين، والمستوحاة من تصميم سيّارة بيرلينيتا ذات المقعدين بمحرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من هيكل السيارة.
وتحلّ هذه السيارة مكان طراز "488 جي تي بي" 488 GTB، وهي تتمتع بأعلى مستويات الأداء الذي يقدم للسائق تجربة قيادة تفاعلية غير مسبوقة. وشهدت هذه السيارة تحسينات في مختلف جوانبها، حيث باتت تحقق أداءً أفضل من حيث التحكم بالسيارة عند قيادتها بأقصى قدراتها مع تعزيز مستويات الراحة في المقصورة.
وتحافظ سيارة إف 8 تريبوتو على التصميم الكلاسيكي لمقصورة القيادة التقليدية التي تركز على السائق في سيارات فيراري ذات المقعدين بمحرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من السيارة. وخضعت جميع العناصر التصميمية الأساسية، وخاصة لوحة العدادات والجيوب الداخلية للأبواب وممرات التهوية لعملية إعادة تصميم مخصصة تنسجم مع هوية السيارة. وزودت السيارة بعجلة قيادة جديدة كلياً مزودة بعناصر تحكمٍ شاملة، كما أنها تتميز بالتصميم الجديد للمقاعد القياسية.
وزودت المقصورة بفتحات هواء دائرية جديدة فائقة الجمال مع إطار مصنوع من الألمنيوم (يتوفر أيضاً إطار مصنوع من ألياف الكربون كخيار إضافي) في مقاربة ذكية لبنية لوحة العدادات. ولضمان خفّة الوزن في جميع التفاصيل، باتت لوحة العدادات تشتمل على لوحة من الألمنيوم لتشكل استمرارية للوحة التحكم المركزية. ولإضفاء شعور بالخفة، تم إضافة قطعة من ألياف الكربون باللون الفضي لتفصل بين أجزاء لوحة التحكم العلوية والسفلية، لتعزز من اللمسات الجمالية داخل المقصورة. ويشتمل هذا القسم أيضاً على إلى شاشة جديدة تعمل باللمس قياس 7 بوصة أمام الراكب، وتضفي انطباعاً رياضياً منقطع النظير. وتكتمل صورة لوحة العدادات مع مجموعة العدادات الكلاسيكية وعداد دورات المحرك المركزي وعجلة القيادة المبتكرة وأزرار التحكم الجديدة.
ويبدو الكونسول المركزي منفصلاً بوضوح عن لوحة العدادات في الأعلى، مما يعزز شعور الخفة الذي ينبض في مختلف تفاصيل السيارة. وينطوي الكونسول على جزء جديد مميز ذو تصميم نافر يضفي المزيد من الانسيابية على المقصورة الداخلية.